اقتراحات اجمل كتب تتحدث عن الصحة النفسية - موقع بالصور

 اقتراحات كتب تتحدث عن الصحة النفسية 

صور كتب عن الصحة النفسية سنساعدك اليوم في اختيار كتب عن الصحة النفسية ببعض الاقتراحات الجميلة التي حتما سنؤثر بك و ستساعدك علي التخطي و تحسين نفسيتك و حالتك النفسية و تفكيرك كتبها بعض الاطباء و المعالجين النفسيين و لها اثر حسن في نفوس القراء بشهادة جمع كبير ممكن قرأها كتب،كتب نفسية،كتب عن الصحة النفسية،اقتراحات كتب،اقتراحات كتب نفسية،اقتراحات كتب عن الصحة النفسية،كتب صحة نفسية،كتب عربية،كتب مريحة،كتب مشجعة .


اقتراحات اجمل كتب تتحدث عن الصحة النفسية - موقع بالصور
كتب عن الصحة النفسية

لمحة عن الكتاب :
كتاب كن الشخص الذي يجعلك سعيداً بقلم مجموعة من المؤلفين ترجمة إيناس سمير .. أكبر كذبة قيلت لنا هي: كن مع الشخص الذي يجعلك سعيدًا. الحقيقة هي أن السعادة شيء تصنعه بنفسك؛ أن تكون سعيدًا مع نفسك لا يعني أن حياتك مثالية وأنك مثالي، بل يعني أنك تبحث عن جوهرك وسط العيوب.

أنت تستحق الحب والعاطفة، حتى لو لم يقدرك أحد بما يكفي لتعزيز هذا الاعتقاد. وتستحق الاستقرار والنجاح حتى لو لم تتمكن من رؤية خارطة الطريق التي ستوصلك إلى هناك. ففي كل مرة يحدث فيها خطأ ما، يمكنك تصحيحه. لأنك تعرف كيف تبدأ من جديد، وكيف تنقذ نفسك، وكيف تنهض مرة أخرى بعد كل خريف.
توقف عن انتظار شخص ما ليأتي ويجعل حياتك تستحق العيش.

 كتب عن الصحة النفسية 

بالصور كتب عن الصحة النفسية اليوم سنقترح عليكم اعزائي مجموعة متنوعة و كبيرة من كتب تتحظث عن الصحة النفسيه و التخطي و علاج النفس كتب ستأخذ تفكيره الي منعطف اخر لم تكن تحلم ان تكون فيه ستغير تفكيرك و نفسيتك الي اشياء لم تكن تعرفها و اشياء لم تفكر بها قبلا نعرض عليكم اليوم احبابي مجموعة كبيرة من الكتب الجيدة للقراء و المستمعين لمحبي شراء الكتب الورقية من المكتبه و لكنهم لا يوجد ما ببالهم ليشتروه لهذا سنعرض لهم اليوم اهم المقترحات في عالم الكتب عن الصحة النفسية .


اقتراحات اجمل كتب تتحدث عن الصحة النفسية - موقع بالصور
 كتب عن الصحة النفسية

كتاب كن لنفسك كل شيء بقلم عمار الشمري .. تقف حائرا في ظل الفقد تلتزم الصمت طويلا رغم مقدرتك علي الكلام يتجمد الشعور فى صندوق صدرك المغلق، فيأخذ الحنين إلي طريق العودة رغم أنك لم تكن تنوي الالتفات، لكنك تنسى بأن كل ما تفعله لن يجعلك تشعر بخير مهما فعلت لأن.

اقتراحات اجمل كتب تتحدث عن الصحة النفسية - موقع بالصور



كتاب ‫عقدك النفسية سجنك الأبدي‬ بقلم د. يوسف حسن .. إذا كنت غير مستعد لمواجهة واقعك , وإذا كنت تهرب من نفسك وتتجنب مواجهة ذاتك فهذا الكتاب ليس لك ! ستكتشف في هذا الكتاب العديد من الأموروالحقائق التي ستصدمك والتي اعتقدت أنها جزء من مسلمات الحياة ,, وسيتناول هذا الكتاب العديد من الأمور الجريئة والواقعية في مجتمعاتنا العربية التي لم يتم التطرق لها بشكل مفصل بالسابق وسيكون كفيل بإحداث نوبة وعي لديك .

استعد لخوض رحلة فريدة من نوعها ستمكنك من رؤية الأمور بشكل مختلف ومعرفة ذاتك الحقيقية وعقدك النفسية وكيف تحظى بحياة كريمة وحقيقية..
سيتناول الكتاب النقاط التالية :
-كيف يتم تلقيننا الموروثات الفكرية؟ والى أي مدى يصل تأثير الأبوين في تشكيل هويتنا وردود أفعالنا؟
-تحليل نفسي مفصل لأهم العقد النفسية التي تتواجد في جوانب العلاقات , العمل , المال , السلطة , الحب وغيرها
-شرح مفصل لأساليب التحايل والتلاعب العاطفي بالعلاقات
-كيف ننضج؟ ولماذا نخاف من المواجهة والتعبير عن افكارنا؟ وكيف نتجاوز مخاوفنا؟
-ارتباط العقد النفسية بمفهوم الجنس.
والعديد من الأمور الأخرى . 

اقتراحات اجمل كتب تتحدث عن الصحة النفسية - موقع بالصور

قواعد السلوك الراقي مفاهيم واصطلاحات دبلوماسية - د. نبيل اللونينوى.

اقتراحات اجمل كتب تتحدث عن الصحة النفسية - موقع بالصور

كتاب فن المحاولة بقلم محمد السالم.

اقتراحات اجمل كتب تتحدث عن الصحة النفسية - موقع بالصور



تجرّأ تنجحتأليف جيف تشيغوين (تأليف) كارميلا دي كليمنت (تأليف) مازن معروف (ترجمة)

نبذة عن الكتاب57 شخصية أبهرت العالم بنجاحها..
لا أحد منا يرغب في تجربة الفشل، لكنّ هذا الكتاب يشرح لنا كيف أنّ الأخطاء يمكنها أن تُفضي إلى نجاحات كبيرة.
نقرأ في هذا الكتاب دروساً من واقع الحياة، اكتسبها مشاهير ممن هم اليوم من بين الأكثر موهبة ونجاحاً في العالم. من ستيف جوبز إلى بيونسي، وسايمون كاول، وستيفن كينغ، وآينشتاين، وغيرهم.قصصٌ مكتوبة بأسلوب مرح وقوي ستلهمنا كيفية التعلّم من أخطائنا.

اقتراحات اجمل كتب تتحدث عن الصحة النفسية - موقع بالصور



❞ الانضباط في اكتساب العادات الحميدة يكون بمصاحبة الإيجابيون المبتسمون على الدوام و غير المنغمسون في اليأس و الإحباط . ❝

⏤ عبد الكريم بكار

اقتراحات اجمل كتب تتحدث عن الصحة النفسية - موقع بالصور

لمحة عن الكتاب

كتاب لأ بطعم الفلامنكو تأليف د. محمد طه .. التغيير هو أكبر تحدى ممكن يواجهك فى حياتك ..
والتغيير الحقيقي، بيكون معاه صعوبتين..
الصعوبة الأولى.. إنك هاتكون عامل زى الطفل المولود جديد.. بتخرج للحياة ومعاك كل المخاوف زى ما معاك كل الفرص.. بتتعرف على نفسك وعلى اللى الناس وكأنك بتشوفهم لأول مرة.. بتختار اختيارات جديدة.. و تمشى فى سكك مختلفة.. حتى لو كانت مُوحشة.. أو مهجورة..
الصعوبة التانية.. هى إن التغيير ليه تمن.. والتمن ده ممكن يكون غالى جداً..
الكتاب ده عن التغيير.. عن خطواته.. وعن تمنه..
عن احتياجاتك.. ومخاوفك.. وحقوقك النفسية..
عن قراراتك اللى أخدتها زمان.. وقراراتك اللى هاتخدها دلوقت..
الكتاب ده هاينقلك بهدوء وثقة.. من مرحلة (الحبو) خارج النص..
و (المشي) فوق أشواك العلاقات الخطرة وتجاوزها..
إلى الضرب على الأرض بشكل إيقاعى .

اقتراحات اجمل كتب تتحدث عن الصحة النفسية - موقع بالصور

كتاب اكتشف ذاتك للمؤلف بشير صالح الرشيدي يعرض فلسفة في الحياة مفادها أن الصور الذهنية هي التي تحكم السلوك ، وأن الإنسان ذات كلية لابد أن يحدد غاياته لكي يستثمر إمكانياتة ، وقد تعرض الكتاب إلي مفهوم السلوك ، وركز علي الانفعالات التي هي أساس سعادة الإنسان وأكد أنها من إختيار الإنسان ، وليست رغماً عنه أو نتيجة الظروف
الخارجية التي تحيط به . وقد تطرق المؤلف إلي عوامل تحقيق الغايات ، وأكد أنها تتمحور حول الاختيار والعزم والاستعانة و من ثم الصبر علي كل ذلك ، وقد ناقش الكتاب أمثلة علي أهمية تقدير الذات وكيفية الوصول إلي ذلك المستوي ، ليكون الإنسان شيئاً مذكوراً ، ويترك أثراً وأجراً موفوراً .

اقتراحات اجمل كتب تتحدث عن الصحة النفسية - موقع بالصور
كتاب استراحة نفسية  تأليف كريم إسماعيل .. "تشعر بإرهاق؟ أعلم.. لذلك أنت هنا، لأنك مرهق ولا يشعر بك أحد! إرهاقك مختلف. أنتَ لست مريضًا، ربما تمشي بين الناس بشكل طبيعي، وتذهب للعمل ولا تشكو من شيء. هذا لأن الإرهاق الذي يؤرق نومك هو إرهاق غير مرئي، إرهاق نفسي! إرهاق لا يزول بالراحة والإجازات، لا يزول حتى لو استلقيت طوال اليوم في سريرك.

إرهاق يُثقل نفسك ويجعل نبض قلبك مؤلمًا، إرهاق يحتاج إلى استراحة حقيقية، استراحة نفسية، نتوقف فيها سويًا لنرى ماذا يحدث بداخلك وحولك ويؤثر في نفسك.
هل كُتب علينا الشقاء والإرهاق، أم هناك في هذه الدنيا استراحة نفسية يمكننا جميعًا الوصول إليها؟
استراحة نفسية هو كتاب يمزج بين العلم والدين والفلسفة، ليصنع وعيًا جديدًا يقودنا لحياة ذات صحة نفسية أفضل."
. استراحة نفسية .
لكل نفس أجهدتها الحياة .


اقتراحات اجمل كتب تتحدث عن الصحة النفسية - موقع بالصور

كتاب شجاعة أن تكون غير محبوب  .. "ليس المهمُّ ما زُوِّدْنا به عند الولادة، إنما المهمُّ كيفية استعمالنا لهذا الزّاد". "إنَّ معاناتك في الحياة لا يمكن أن تُنْسَبَ إلى ماضيكَ أو إلى بيئتكَ. ولا لأنَّكَ تفتقر إلى القدرة، بل لأنَّكَ تفتقر إلى الشجاعة. يمكن أن أقول إنكَ تفتقر إلى شجاعة أن تكون سعيداً... أنتَ لا تملكُ الشجاعةَ الكافيةَ لتُغَيِّرَ أسلوبَ حياتِكَ. فمن الأسهل الاحتفاظُ بالأشياء كما هي الآن، على الرغم من أنَّ ذلك لا يخلو من شكوى ولا من قيود".

تحت عنوان مستفِز يسير في الاتجاه المعاكس لكل ما تعلَّمناهُ منذ طفولتنا، يشرح لنا هذا الكتابُ القيّم، اليسيرُ الفهم والعميقُ المضمون، كيف نحرِّرُ القوةَ الموجودةَ فينا لنصير الشخصَ الذي نتمنَّى أن نكونه، وذلك من دون الالتفات إلى نظرة الآخرين ولا الانشغال باستحسانهم.
يعرضُ الكاتبان، استنادًا إلى نظريات ألفرد أدلر وفلسفته حول الشجاعة، حواراً منيراً بين فيلسوف وشابٍّ، يشرحُ فيه الفيلسوفُ لتلميذه كيف أنَّ كلَّ واحد منّا قادرٌ على تقرير حياته، دون أن تعوقَهُ تجاربُ الماضي وتطلُّعات الآخرين. إنها طريقةُ تفكير تُحرِّرُنا بعمق، وتسمحُ لنا بتكوين شجاعةَ أن نتغيَّرَ وأن نتجاهلَ الحدودَ التي نفرضها على أنفسنا نحن والمحيطون بنا.
نجح هذا الكتاب الرائع، الذي فرض نفسه ظاهرةً في المكتبات، في تغيير حياة الملايين من القراء، لعلّك تكون واحداً منهم!

اقتراحات اجمل كتب تتحدث عن الصحة النفسية - موقع بالصور

كتاب متعة أن تكون في الثلاثين  بقلم علا ديوب .. عندما تبلغ الثلاثين، لن تكون قادرًا على المكابرة أكثر، يغدو من المستحيل أن تعمل في وظيفة تكرهها، أو تواعد شخصًا لا تحبه، أو تعامل جسدك بازدراء. بعد الثلاثين، تصير مشاعرك أقوى، وتصبح على تواصل أقوى مع جسدك، وقلبك وروحك.

اقتراحات اجمل كتب تتحدث عن الصحة النفسية - موقع بالصور

كتاب محاط بالحمقى: الأنماط الأربعة للسلوك البشري  بقلم Thomas Erikson - توماس إريكسون .. إن السلوك البشري، في معظمه، معقدٌ وغامض. في بعض الحالات، يكون الأشخاص من حولنا حمقى. إن فهم السلوك

الإنساني مهمة لا تنتهي أبدًا، وهو مسعى لا نهاية له لمعرفة ما يقبع وراء خيارات
الشخص من أسباب ومسببات. من السهل ومن الخطير أيضًا أن تقوم بتصنيف
شخص يتصرف بطريقة مختلفة عنك كجاهل أو مخطئ أو حتى غبي. لكن عالم اليوم
يتطلب فهمًا أكثر تطورًا نقوم على أساسه بتقييم الشخص وفق نقاط قوته وضعفه.
هذا كتاب عن الأنماط المختلفة للبشر، كيف تفهم نفسك والآخرين، لتتمكن في النهاية من التعامل مع من حولك بشكل أفضل وأكثر فاعلية؟

اقتراحات اجمل كتب تتحدث عن الصحة النفسية - موقع بالصور

كتاب ابق قويا 365 يوما في السنة  تأليف ديمي لوفاتو Demi Lovato .. لقد لخصت ديمي لوفاتو الدروس التي تعلمتها خلال رحلتها في الحياة في هذا الكتاب وهي مجموعة مكونة من 365 يوما من أكثر أفكارها صراحة وشجاعة وتفاؤلا انها كلماتها الخاصة بالاضافة لمقتبسات ألهمتها وأيضا تأملات وأهداف خاصة بها هذا الكتاب يخاطب كل شخص في كل مكان في رحلته الخاصة لكل من يحتاج للراحة والالهام والدافع ليبقى قويا كل يوم.

اقتراحات اجمل كتب تتحدث عن الصحة النفسية - موقع بالصور

كتاب الوحش الذي يسكنك يمكن أن يكون لطيفًا  تأليف مجموعة مؤلفين .. إنَّ الحقيقة الأكثر رعبًا التي نكتشفها ونختبرها بينما نكبر أنَّ جميع الوحوش التي كُنَّا نخشاها كأطفال وصدَّقنا أنَّها تسكن تحت أسِرَّتنا، لم تختفِ؛ بل تسكن الآن رؤوسنا، وتختبئ في زواياها بدلًا من زوايا الغرفة، وتعبّر عن نفسها في أشكالٍ لا حصر لها من مخاوفنا الشخصيَّة. الخوف ليس قوة خارجيَّة تغزو عقلك لتجعلك بائسًا، الخوف جزء منك لا يمكنك التخلُّص منه حقًا، ومحاولة تجنبه أو استبعاده لن تجعله يختفي. إذا لم تسمح لوحشك بالتعبير عن نفسه، فسوف يستمر في محاولة لفت انتباهك بأي وسيلة ممكنة. أحيانًا يكون وحشك مثل طفلٍ صغيرٍ يحاول إخبارك بشيءٍ يعتقد أنَّه مهم جدًّا، إذا اعتقد أنَّك لا تنصت إليه، فسوف يرفع صوته أكثر ويهاجمك؛ إنَّه في الواقع يحاول حمايتك.
فقط إذا اتبعت الطريقة الصحيحة لترويضه، الوحش الذي يسكنك يمكن أن يكون لطيفًا!

اقتراحات اجمل كتب تتحدث عن الصحة النفسية - موقع بالصور

كتاب ‫محاط بالمرضى النفسيين‬  بقلم توماس إريكسون .

اقتراحات اجمل كتب تتحدث عن الصحة النفسية - موقع بالصور


كتاب جلسات نفسية بقلم د. محمد إبراهيم..نتعلم في حياتنا كيفية التعامل مع كل شيء، مِن الدراسة للعمل والعلاقات ولكن لا نُحسن ‏التعامل مع أنفسنا. تتراكم مشكلات النفس دون أن نشعر ما المشكلة، وما الذي يؤلمنا، نُصدِر ‏أحكامًا قاسية على هذه النفس دون محاكمة عادلة، تتأثر كل جوانب حياتنا ولا ندري أن ‏المشكلة الحقيقية هي مشكلتنا في التعامل الخاطئ مع النفس!‏ لهذا أقدم لك هذا الكتاب كمرشد لك في الطريق‏ كل فصل من هذا الكتاب يُعينك على التعامل مع نفسك بشكل صحيح حتى تصل إلى ‏السكينة النفسية.‏
والتوفيق من الله أولًا وأخيرًا هو خالق النفس وهو يتولَّى صلاحها، فاللَّهم أصلِح نفوسنا وانفعنا ‏بما علمتنا.‏

اقتراحات اجمل كتب تتحدث عن الصحة النفسية - موقع بالصور

كتبت هذه القصص ليجد فيها القارئ إرشاداً أو توجيهاً أو معلومات أو مكاشفات عن الأمراض النفسية والتنويم المغناطيسي والإيحاء الذاتي ..
ويمكن القول بأن المؤلف له طريقته الخاصة في العلاج كما له مذهبه الفلسفي الخاص في دراسة النفس البشرية أو الروح ، وبالفعل قد احتلت دراساته ومذاهبه مكانتها العلمية بين العلماء الذين اطلعوا على مؤلفاته ومباحثه العلمية في فلسفة النفس البشرية وفلسفة الوجود وأسرار العالم الأثيري وفي تشريح المخ البشري والغدة الصنوبرية.. ومازالت نظرياته فيهما وسبقه إلى كشف أسرارهما قائمة، ومازال رائداً في أسرار العالم الروحان والميتافيزيقا وعلاج الأمراض النفسية بطرقه الخاصة.

اقتراحات اجمل كتب تتحدث عن الصحة النفسية - موقع بالصور

كتاب علم النفس المعرفي كتاب إلكتروني من قسم كتب علوم اجتماعية للكاتب د. رافع النصير الزغلول

اقتراحات اجمل كتب تتحدث عن الصحة النفسية - موقع بالصور

كتاب 50 حالة نفسية بقلم محمد بن عبد الله الصغير..مجموعة من الحالات النفسية ذات الأبعاد الطبية والاجتماعية تناقش كثيرًا
من مشكلات مجتمعنا اليوم. منها ما هو داخل الأسرة بين الزوجين، أو بين الأبناء أو بين الآباء والأبناء، ومنها ما هو في المدرسة أو العمل أو في المجتمع عمومًا. وأكثر هذه الحالات قد سبق نشره في مجلة "الأسرة"، وبعضها من واقع العيادة النفسية.

اقتراحات اجمل كتب تتحدث عن الصحة النفسية - موقع بالصور


هو وهي تحليل مائة حالة نفسية المؤلف
سمير عبده

اقتراحات اجمل كتب تتحدث عن الصحة النفسية - موقع بالصور



المرجع في الحرب النفسية مؤلف: مصطفى الدباغ.


اقتراحات اجمل كتب تتحدث عن الصحة النفسية - موقع بالصور

كتاب يوميات طبيب نفساني بقلم حسين هاشمي..كطبيب نفساني خبير في علاج حالات مرضية متعددة يقدم الدكتور حسين هاشمي خلاصة تجربته وخبرته عبر استعراض الحالات التي مرت عليها، ويرصد من خلالها حالات مرضاه، إذ نستعرض على سبيل المثال شخصية الطفلة (ترانه) التي أخضعها لاختبار الشخصية الخاص بالأطفال والناشئة دون السادسة عشرة من العمر والذي يحدد جميع خصائص شخصياتهم وقد توصل من خلال ذلك إلى أنها مصابة بحالة تدعى “هوس شد الشعر” وهي حالة بفرزها الاكتئاب. وكان سبب اكتئابها يعود إلى طلاق أبويها كما يعرض لحالة الزوجة التي لاحظت تأخر زوجها في العودة إلى الدار مساءً كما تنبهت إلى تغير سلوكه، إلى أن اكتشفت أن وراء هذه التغيرات سيدة أخرى،

حتى شدت الرجال إلى مسقط رأسها تاركة زوجها وداره وبعد أن تخلت عنه السيدة الأخرى عثر عليها في أحد الأيام جثة هامدة في إحدى الطرق وعلى بعد عدة أمتار منه سيارة سوداء منقلبة، ومن خلال تحليل شخصية الزوجة توصل الدكتور هاشمي إلى أنها ربما أساءت أداء دورها في حياتها الأسرية، وقد دفعت صراحة السيدة (الوقورة جداً) زوجها لقضاء جل أوقاته خارج الدار.

اقتراحات اجمل كتب تتحدث عن الصحة النفسية - موقع بالصور


حروب العقل: تاريخ سيطرة الحكومات والإعلام والجمعيات السرية على العقل ومراقبته وإدارة شؤون الناس
كتاب من قبل لاري فلاكسمان وماري دي. جونز .

اقتراحات اجمل كتب تتحدث عن الصحة النفسية - موقع بالصور



وهم اللامبالاة/رحلة البحث عن حياة اكثر استقرارا(حصريا)

مؤلف: حمزة عماري

اقتراحات اجمل كتب تتحدث عن الصحة النفسية - موقع بالصور

كتاب السماح بالرحيل  - ديفيد هاوكينز - يشرح كتاب السماح بالرحيل آلية بسيطة وفعالة يمكن من خلالها التخلص من معوقات التنوير، والتحرر من السلبية .

اقتراحات اجمل كتب تتحدث عن الصحة النفسية - موقع بالصور

ما يؤلمك يعلمك. دوبي بونوة حفيظة.

اقتراحات اجمل كتب تتحدث عن الصحة النفسية - موقع بالصور

الكاتب المهندس محمد حمدان. طبعة:2010. يتناول الكتاب مجموعة من المقالات التي تتحدث عن الحرب الناعمة، والتي تحدث عنها كل من السيد القائد علي الخامنئي

اقتراحات اجمل كتب تتحدث عن الصحة النفسية - موقع بالصور


القوة الغاشمة الهادرة الهائجة المائجة. و إن حققت نصرا فهو هزيمة و ان احرزت تفوقا فهو انحسار و ايذان بالانكسار. أما القوة التي لا تخلف وراءها هزيمة او انحسارا يعقبه انكسار. فهي القوة الهادئة الناعمة و ذلك ما حدا برسول الله صلى الله عليه و سلم أن يقول ( إن الرفق لا يكون في شيء إلا زانه. و لا ينزع من شيء إلا شانه) الدكتور حسن كمال محمد محمد\ موضوع الكتاب : الوعظ و الإرشاد .


اقتراحات اجمل كتب تتحدث عن الصحة النفسية - موقع بالصور

كتاب العادات الذرية  تأليف جيمس كلير .. أيًا كانت أهدافك فإن كتاب "العادات الذرية" يقدم لك إطار عمل من أجل تطوير مهاراتك في كل يوم. جيمس كلير واحد من أبرز الخبراء في مجال اكتساب العادات، يوضح لنا في كتابه هذا استراتيجيات عملية تعلمنا كيف نستطيع اكتساب عادات جيدة، وكيف نتخلص من القديمة السلبية، ويشرح لنا طريقة إدارة وإتقان أفعالنا اليومية البسيطة التي نستطيع من خلالها تحقيق نتائج مذهلة.

يعلمنا هذا الكتاب:
كيف نخلق الوقت من أجل اكتساب عادات جديدة
كيف نتخلص من نقص الحافز، ونتمتع بقوة الإرادة
كيف نغير بيئتنا المحيطة لتحقيق نتائج إيجابية في الحياة .

اقتراحات اجمل كتب تتحدث عن الصحة النفسية - موقع بالصور


كتاب أبي الذي أكره  تأليف عماد رشاد عثمان .. كانت أصواتهم تطل من وراء قضبان السجن، كل زنزانة لها ذائقة خاصة، لها بصمة الجُرم، ولكن في الحقيقة أنهم كانوا جميعًا أبرياء. وكان سجنهم (الجُرم الذي لم يرتكبوه)، ولكنهم تشربوه، فصار يقيدهم ويمنعهم من تحقيق ذواتهم.

لم يكونوا يدركون أن أبواب الزنازين مفتوحة، وأن بإمكانهم الفرار، فقد أَلَفوا هذه الزنازين فلم يتصوروا يومًا أن بالإمكان الهرب، وأن لكل منهم حياة رحبة خارج زنزانته.
كيف وقد صنع الزنزانةَ أحباؤهم؟!؛ آباء وأمهات، أو أعمام وخالات، أو معلمون ومشايخ وقساوسة ورموز مجتمعية، صنعوا الزنازين باسم الحب أو المصلحة.
حتى قرر أحدهم يومًا أن يتجرأ ويدفع الباب قليلًا لينفرج، ويدخل بصيص من نور التعافي، ثم تجاسر أكثر وخرج للممر هناك حيث زنازين الألم، ثم غامرأكثر وصاح في المحبوسين أن هناك نورًا خارج الأقفاص، وأن الحياة خارج السجن ممكنة ومكفولة وليست محرَّمة عليهم كما يظنون!
وحينها فُتحت الأبواب ببطء، وخرج الحبيسون، ليلتقوا هناك في الطريق إلى الطريق، في رحلة الهروب خارج السجن.. السجن الناعم!
وفي ذلك الممر نقشوا حكاياهم مع التعافي وكتبوا قصص تشافيهم على الجدران، وأعلنوا كيفية الهرب لكل من ألقته أقداره يومًا في سجن كهذا.
ومن تلك النقوش كان هذا الكتاب.

اقتراحات اجمل كتب تتحدث عن الصحة النفسية - موقع بالصور

كتاب اعتن بقلبك اولا هو كتاب ورقي باللغة العربية من تأليف المؤلف المميز خالد الشمري

اقتراحات اجمل كتب تتحدث عن الصحة النفسية - موقع بالصور

كتاب توقف عن البقاء وحيدا  هو كتاب باللغة العربية كتاب توقف عن البقاء وحيد  من تأليف كيرا اساتريان ويندرج الكتاب تحت فئة تطوير الذات وتطوير الحياة .

اقتراحات اجمل كتب تتحدث عن الصحة النفسية - موقع بالصور

كتاب أنت ما تفكر فيه للكاتب : واين داير: 365 تأمل وتفكّر مُستمد من العمل الخاص بالكاتب العالمي الأكثر مبيعاً والمعلم الروحي المحبوب واين داير.

اقتراحات اجمل كتب تتحدث عن الصحة النفسية - موقع بالصور

كتاب قهوة صباحية مع النفس بقلم نشوى صلاح..– تعرّف على مفهوم السعادة بشكلٍ حقيقي وعملي. – إن الخوف غولُ ضخم قد يجعلك تهرب بعيدًا عن كل أسباب الراحة والحياة.

اقتراحات اجمل كتب تتحدث عن الصحة النفسية - موقع بالصور

تاب كيف تقعين فى حب نفسك  – آنا بارنز حان الزمن لتظهرى عدد محدود من الحب لنفسك لأنك … أتعلمين ماذا ؟ ستعيشين حياتك عامتها على أنك أنت.

اقتراحات اجمل كتب تتحدث عن الصحة النفسية - موقع بالصور

كتاب اعرف وجهك الآخر  بقلم د.يوسف الحسني .. تحــذيـــر: هذا الكتاب سيحطِّم كلَّ ما كنتَ تعتقد أنه الحقيقة. ستُصدم بكونك لا تعرف شيئًا عن العالم السري للعلاقات.

اقتراحات اجمل كتب تتحدث عن الصحة النفسية - موقع بالصور

كتاب سأخبرك شيئاً يجعلك سعيداً  بقلم سارة عبدالرحمن .. من افضل الكتب من ناحية زيادة اليقين بالله و جبر الخاطر يحتوي الكتاب على سبع اقسام.

اقتراحات اجمل كتب تتحدث عن الصحة النفسية - موقع بالصور

كتاب عن أشياء تؤلمك  تأليف أحمد عبد اللطيف .. ابقي كما أنت لا تتغيري من أجل احد ابدآ. انتِ بحاجه لمن يحسك قبل أن يحبك من يفهم كلامك من سكوتك.

اقتراحات اجمل كتب تتحدث عن الصحة النفسية - موقع بالصور

كتاب أعرني انتباهك أيها الغريب بقلم أمل إسماعيل.. الخرافُ التي تقفزُ عن سور المزرعة لن تساعدكَ على النوم، عُدّ لتستيقظ،. فاتكَ موعدُ إغماضتكَ الأخيرة

في نهاية موضوعنا اليوم نتمني ان قد نالت اقتراحاتنا اعجابكم و نتمني لكم راحة النفس و البال و انكم قد وجدتم الكتاب الذي قد ينال اعجابكم و فيه ما كنتم تبحثون عنه .


تعليقات